Skip to content Skip to footer

نمو الاستثمار العقاري في تركيا ومشاريع سلسلة الرواد لذوي الدخل المحدود

حققت مبيعات العقارات في تركيا نمواً بنسبة 31% خلال النصف الأول من عام 2022، فيما شهدت تراجعاً كبيراً في أغلب دول العالم.

وشهدت إسطنبول خلال سبتمبر/ أيلول بيع 19 ألفا و89 عقاراً، واستحوذت على 16.8% من إجمالي مبيعات العقار في عموم تركيا.

ولا تزال سفينة الاستثمار تبحر في المدن التركية لتحقق نمواً بنسب قياسية، حيث تم بيع 726 ألف عقار، خلال النصف الأول من العام الحالي، بينها 208 آلاف منزل جديد، فيما بلغت مبيعات المنازل المستعملة 517 ألفا.

وسعت شركة سلسلة الرواد للمقاولات في خضم هذا النمو لتدخل في السوق الاستثماري بتركيا، فأسست ضمن شركتها قطاع الاستثمار العقاري، لتكون شركة نورية هيكل هذا الاستثمار، والتي ينبثق منها شركات مساهمة مخصص كل منها لتنفيذ مشروع مستقل.

وعمل مجلس إدارة سلسلة الرواد على إنشاء عدة شركات مساهمة للاستثمار العقاري، يقتضي من كل شركة تنفيذ مشروع واحد، إذ يتم طرح الأسهم المخصصة لكل شركة الأسواق، والتي تسمح للمستثمر الذي اشترى أسهماً في احدى الشركات أن يكون شريكاً في الشركة التي نفذت المشروع.

واستهدفت سلسلة الرواد في استثماراتها العقارية، الطبقة المتوسطة وذوي الدخل المحدود، لذلك عملت على طرح الأسهم بأسعار تتناسب وهذه الفئة، تطلعاً منها أن
يكون لذوي الدخل المحدود والتي تعد الفئة الأكبر في المجتمع، نصيباً في الإستثمارات.

وشهدت تركيا بيع مليونين و705 آلاف و175 عقاراً خلال الأشهر الـ 10 الأولى من عام 2022، بحسب احصائيات وزارة البيئة والتطور العمراني، واحتلت اسطنبول المرتبة الأولى على صعيد الولايات الأكثر بيعاً للعقارات، تلتها العاصمة أنقرة ثم إزمير.

Leave a comment