Skip to content Skip to footer

الاستثمارات العقارية في اسطنبول تتصدر وسلسلة الرواد تواكب التسارع

تصدرت مدينة اسطنبول المرتبة الأولى من قائمة بيع العقارات في تركيا، والتي بلغ عددها مليونين و705 آلاف و175 عقاراً، خلال الـ10 الأشهر الأولى من عام 2022.

وبحسب وكالة الاناضول، صرحت وزارة البيئة والتطور العمراني والتغير المناخي، بأن شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، شهد بيع 274 ألفاً و552 عقاراً، إذ حلت الشقق السكنية في المركز الأول ضمن العقارات المباعة، وذلك بواقع مليون و138 ألفاً و848.

وبناءً على دراسة شركة سلسلة الرواد العالمية للواقع الإقتصادي والإقبال الواضح على شراء العقارات في إسطنبول، وحرصاً منها أن يكون لذوي الدخل المحدود حصة في هذا الواقع، أطلقت الرواد مشروعاً جديداً بمنطقة يني شاهير الكائنة في بلدية باشاك شاهير في مدينة اسطنبول التركية.

وأنشأت سلسلة الرواد شركة مساهمة جديدة أطلق عليها “شركة أسامة المساهمة”، والتي قامت بشراء الأرض التي سيقام عليها مشروع (مجمع الرواد السكني الأول)، في منطقة يني شاهير.

وقسمت سلسلة الرواد مشروع الرواد السكني الأول الى مرحلتين، تتولى كل مرحلة شركة مساهمة تطرح أسهمها في الأسواق بأسعار مناسبة، تمكن ذوي الدخل المحدود أو الطبقة المتوسطة أن يكونوا شركاء فيها، الأولى مرحلة شراء الأرض والثانية مرحلة تشييد المجمع السكني.



واشترت سلسلة الرواد الأرض المطلة على قناة اسطنبول الجديدة من جهة وعلى مرسى مارينا اليخوت الجديدة من جهة أخرى، المنطقة التي تعد نقطة تحول مهمة في تاريخ سوق العقارات والاستثمار التركي، لا سيما بعد افتتاح القناة رسمياً والمقرر أن يكون عام 2023.

وعرضت شركة أسامة المساهمة، 450 سهماً للتداول أمام عملائها ليكونوا شركاء في الشركة، على أن تكون نسبة الأرباح بما لا يقل عن 30%، بعد أن يمنح مالك الأسهم صكاً موثقاً من وزارة التجارة التركية، وفق القانون 6102SY.

وبحسب احصائيات وزارة البيئة التركية، فقد احتلت إسطنبول المركز الأول،على صعيد الولايات الأكثر بيعاً للعقارات، بـ 329 ألفاً و57 عقاراً، تلتها العاصمة أنقرة بـ 169 ألفاً و965، ثم إزمير 137 ألفاً و213 عقاراً.

Leave a comment