Skip to content Skip to sidebar Skip to footer
ما هو مجمع الرواد السكني الأول؟

تحت شعار(حلمك معنا يتحقق)، قررت شركة سلسلة الرواد للمقاولات إنشاء مشروع (مجمع الرواد السكني الأول)، المطل على قناة اسطنبول الجديدة في منطقة يني شاهير ضمن بلدية باشاك شاهير في مدينة إسطنبول التركية.

وتكفلت سلسلة الرواد بادارة المشروع كاملاً من خلال تأسيس شركة أسامة المساهمة المخصصة لهذا المشروع والمنضوية تحت شركة نورية ذات المسؤولية المحدودة، ابتداءً من شراء قطعة الأرض وترخيصها وحتى تشييد المباني والمرفقات الخدمية للمجمع.

استعانت سلسلة الرواد بخبراء مختصين في أراضي قناة اسطنبول الجديدة لدراسة المشروع، سعياً منها لتلبية حاجات جميع المستثمرين وعلى رأسها تقديم التسهيلات لذوي الدخل المحدود والطبقة المتوسطة.

مراحل تنفيذ المشروع:

قامت شركة أسامة المساهمة بتقسيم تنفيذ المشروع الى مراحل:

    1. المرحلة الأولى: شراء الأرض
      قامت سلسلة الرواد بشراء أرض المشروع بمساحة 23.150 دنم، وطرحت أسهم البيع في الأسواق أمام المستثمرين باسم شركة أسامة المساهمة، وتم بيع معظم الأسهم التي تم طرحها.

 

ارض مشروع اسامة
صورة جوية لارض المشروع
  1. المرحلة الثانية: الحصول على رخصة الإعمار

    تعمل شركة أسامة المساهمة على تحويل رخصة الأرض من زراعية الى رخصة إعمار، وذلك بأخذ طابو من بلدية باشاك شاهير، مع التنويه أن الأرض التي قامت الشركة بشرائها للمشروع تعد مفروزة ضمن تنظيم البلدية في الحي الجديد المعروف بيني شاهير، الممتد من منطقة كتشوك ماجي وصولاً الى أرناؤوط كوي على ضفتي القناة.

اطلالة المشروع على قناة اسطنبول
اطلالة المشروع على قناة اسطنبول
  1. المرحلة الثالثة: مخططات المشروع:

    أنهت شركة أسامة المساهمة مخططات المشروع كاملاً على 2D و3D، وتنتظر أخذ رخصة الإعمار لتسلم حينها المخططات للبلدية لدراستها.يحتوي المخطط على عدد الوحدات السكنية للمجمع والبالغة 9 وحدات، وعدد الغرف في كل وحدة سكنية، إضافة الى تخطيط المجمع التجاري المؤلف من طابقين، والحدائق العامة ومركز الخدمات التابعة للمجمع والمؤلف من مسبح وصالة رياضية وكافيه.
مخططات المشروع
مخططات المشروع
  1. المرحلة الرابعة: الحصول على تراخيص البناء:

    بعد تقديم مخططات المشروع للبلدية، تعطي البلدية الموافقة على المخططات بإعطاء تراخيص البناء في مدة تتراوح بين 6_7 أشهر.
    .
المرحلة الرابعة الحصول على تراخيص البناء
المرحلة الرابعة الحصول على تراخيص البناء
  1. المرحلة الخامسة: البناء: تستغرق عملية بناء المشروع قرابة العامين ونصف، وفق المعايير القانونية والمتميزة، ويتم بناء المباني والمرفقات الخدمية من مسابح وحدائق ومحلات تجارية ومطاعم تابعة للمجمع تحت مظلة شركة أسامة المساهمة.
  2. المرحلة السادسة: بيع الوحدات السكنية
  3. المرحلة السابعة: توزيع الأرباح على المساهمين: يحصل كل شريك في المشروع على نسبة من الأرباح بحسب قيمة الأسهم التي اشتراها.
مالك المشروع:

تعتبر سلسلة الرواد المظلة الأساسية التي تضم تحت نظلتها عدة شركات هل المالك الأساسي لمشروع الرواد السكني الأول، إذ يتفرع من سلسلة الرواد شركة نورية ذات المسؤولية المحدودة، ومن شركة نورية أُسست شركة أسامة المساهمة وباقي الشركات التي ستقوم بإتمام مشروع مجمع الرواد السكني.

أسباب اختيار مشروع مجمع الرواد السكني:

أولاً: الإطالة على قناة اسطنبول:
اختارت سلسلة الرواد هذا المشروع لأنه يطل على قناة اسطنبول الجديدة مباشرة، والتي تعد نقطة تحول مهمة في تاريخ سوق العقارات والاستثمار التركي.

ثانياً: المرابح المؤكدة:
ارتفاع أسعار الأراضي في منطقة قناة اسطنبول الجديدة والتي تعد أرض مشروع مجمع الرواد السكني من ضمنها، ما يؤكد زيادة الأرباح الإستثمارية في المنطقة، ما دفع سلسلة الرواد لتنفيذ أولى المشاريع السكنية في المنطقة.

ثالثاً: الخدمات الصحية والتعليمية في المنطقة:
من المقرر أن تشمل المنطقة على مدينة صحية تتألف من مجمعات طبية متقدمة، ووحدات تعليم ومراكز أبحاث لتشكل صرحاً حضارياً وعصرياً يجمع بين كافة مناحي الخدمات والرفاهية والتطور ومناظر الطبيعة الخلابة، ما يعني أن سكان مجمع الرواد سيحصلون على خدمات كاملة وقريبة.

أسباب اختيار مشروع مجمع الرواد السكني:

ميزات منطقة المشروع:

أولاً: اشترت سلسلة الرواد الأرض التي سيتم عليها المشروع السكني، مطلة على قناة إسطنبول الجديدة وعلى مرسى اليخوت المعروف بمارينا الجديد، إضافة الى إطلالتها مباشرة على الجسر الأول والثاني.

ثانياً: يعتبر مشروع قناة إسطنبول الجديدة، مشروع العصر لمدينة إسطنبول والذي سيؤدي إلى نقلة اقتصادية تاريخية للاقتصاد التركي، فهي تصل البحر الأسود ببحر مرمرة، وتربطه ببحري إيجة والمتوسط بدءً من بحيرة كوتشوك تشكمجة.

ثالثاً: تعمل الحكومة التركية على بناء ست جسور ومدينة جديدة بمساحة 453 مليون متر مربع بأحياء سكنية تتسع لـ5.7 مليون نسمة، تضم مطار اسطنبول الدولي والذي يعد أكبر مطار في العالم.

رابعاً: يقع المشروع السكني للرواد بالقرب من أكبر مدينة طبية في أوروبا وملعب أتاتورك الأولومبي الذي يعد من أضخم الملاعب العالمية.

خامساً: يقع المشروع على بعد بضع كيلومترات من أكبر مراكز التسوق والعديد من الجامعات والمشافي والطرق السريعة والمساحات الخضراء والمحميات الطبيعية والمعالم الهامة.

مخطط مشروع قنال اسطنبول
مخطط مشروع قنال اسطنبول

ميزات الأرض التي سيقام عليها المشروع:

أولاً: تقع داخل تنظيم قناة إسطنبول الجديدة على بعد 350 متر وبإطلالة بانورامية على القناة.

ثانياً: المشروع أسفل شارع الجسر الأول مباشرة (اوتستراد مرمرة الشمالي)، على بعد 600 متر.

ثالثاً: تقع أرض المشروع بالقرب من الجسر الأول (مسافة 3 كم) والجسر الثاني (مسافة 5 كم مع اطلالة مباشرة).

رابعاً: يقع المشروع بالقرب من مجمعات فلل بهشة شاهير على مسافة لا تتجاوز1 كم.

خامساً: أرض مجمع الرواد السكني على مقربة من مارينا اليخوت الجديدة، تبعد مسافة 2.3 كم مع اطلالة مباشرة عليه.

سادساً: تتميز الأرض بقربها من منطقة الخدمات اللوجستية.

سابعاً: تقع الأرض على الشارع الرئيسي مباشرة بعرض 55م، ما يضمن ارتفاع أسعارها بعد افتتاح القناة مباشرة بأضعاف السعر الحالي لها.

ثامناً: تبعد عن مطار اسطنبول الجديد 14 كم.

تاسعاً: تعد ضمن أراضي الإيتاب الثالث من منطقة يني شهير.

شريك في المشروع:

يمكنك أن تكون شريكاً في مشروع الرواد السكني الأول، من خلال شراء أسهم من قيمة الأرض حالياً أو أسهم من قيمة البناء في المستقبل، لتحصل على نسبة من الأرباح كشريك في الشركات الممثلة لقيمة الأرض أو المجمع السكني.

كيف تكون مستثمر معنا؟

لتكون مستثمراً معنا في مشروع مجمع الرواد السكني الأول وضمان الاستثمار في تركيا، ينبغي تقديم الأوراق والمعلومات التالية:

  1. جواز سفر مترجم ومصدق من السفارة التركية الموجودة في الدولة (ترجمة ونوترة لجواز السفر)، باستثناء المواطن التركي يقدم هويته الشخصية فقط.
  2. تقديم السجل العدلي للمستثمر داخل تركيا، بينما لا يشترط للمستثمر خارج الدولة التركية تقديم السجل العدلي.
  3. الايميل الخاص بالمستثمر، وسيتم التواصل مع المستثمر بالايميل الشخصي حصراً، كوسيلة تواصل رسمية.
  4. رقم هاتف المستثمر .
  5. الرقم الضريبي في تركيا، سواء كان المستثمر يقيم داخل تركيا أو خارجها.
  6. التحويل البنكي على حساب شركة نورية، لكونها الشركة المالكة للشركات المساهمة.
  7. وكالة قانونية للمستثمر لشخص مقيم داخل تركيا أو للشركة نفسها في حال كان المستثمر يقيم خارج الأراضي التركية.

ملاحظة:
يتطلب من المستثمر تقديم النسخ الأصلية من الأوراق المطلوبة، لأنها ستقدم لوزارة التجارة التركية، ولا يمكن توقيعها إلكترونياً.